Just 4 Physiotherapy
عزيزي الزائر...
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل منتداك المتواضع معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
دد


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Just 4 Physiotherapy
عزيزي الزائر...
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل منتداك المتواضع معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
دد
Just 4 Physiotherapy
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ايجابيات دمج الاطفال ذوي الحاجات الخاصة

اذهب الى الأسفل

ايجابيات دمج الاطفال ذوي الحاجات الخاصة Empty ايجابيات دمج الاطفال ذوي الحاجات الخاصة

مُساهمة من طرف طعم الحياة Thearthope السبت فبراير 09, 2008 6:43 pm


إيجابيات دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة


ـ تعتبر المدارس العادية هي البيئة الطبيعية التي يمكن للأطفال المعوقين وغير المعوقين أن ينموا فيها معا على حد سواء ، وعليه فإن القيام بإجراء بعض التعديلات في بيئة طبيعية لتفي بالاحتياجات الخاصة بالأطفال المعوقين أسهل وأجدى من القيام بتعديل بيئة اصطناعية لتفي باحتياجاتهم الأساسية

ـ يتيح الدمج للأطفال المعوقين فرصة البقاء في منازلهم بعد اليوم الدراسي الأمر الذي يمكنهم من أن يكونوا أعضاء عاملين في أسرهم وبيئاتهم الاجتماعية
ـ يعمل الدمج على الحيلولة دون ظهور الاتجاهات السلبية التي تصاحب عزلهم في مدارس خاصة

ـ يعمل الدمج على الحد من المركزية في تقديم الخدمات التعليمية ، كما يتيح الفرصة للمؤسسات التعليمية المحلية المختلفة أن تستفيد من تجربة تربية الأطفال المعوقين 0
ـ يشكل الدمج وسيلة تعليمية مرنة يمكن من خلالها زيادة وتطوير وتنويع الخدمات التربوية المقدمة للتلاميذ المعوقين 0

ـ تدريس الأطفال المعوقين في الفصول العادية يتيح لهم فرصة التفاعل الاجتماعي مع أقرانهم العاديين 0

ـ بيئة الدمج تعمل على زيادة التقبل الاجتماعي للأطفال المعوقين من فبل أقرانهم العاديين 0

ـ يعمل الدمج على تمكين الأطفال المعوقين من محاكاة وتقليد سلوك أقرانهم غير المعوقين 0

ـ يعمل الدمج على زيادة فرص التواصل بين الأطفال المعوقين وغير المعوقين 0

ـ إن من شأن احتكاك الأطفال المعوقين بأقرانهم غير المعوقين في سن مبكرة أن يسهم في تحسين اتجاهات الأطفال غير المعوقين نحو أقرانهم المعوقين 0

ـ من شأن الدمج أن يمكن الأطفال غير المعوقين من التعرف على نقاط القوة والضعف لدى أقرانهم المعوقين مما يؤدي إلى الحد أو التخلص من أية مفاهيم خاطئة قد تكون موجودة لديهم 0

ـ إن من شأن الدمج أن يعمل على إيجاد بيئة واقعية يتعرض فيها الأطفال المعوقين إلى خبرات متنوعة ومؤشرات مختلفة من شأنها أن تمكنهم من تكوين مفاهيم صحيحة واقعية عن العالم الذي يعيشون فيه 0

ـ إن من شأن الدمج أن يعمل على إيجاد بيئة تعليمية تشجع على التنافس الأكاديمي بين جميع التلاميذ 0

ـ إن من شأن الدمج أن يعمل على تعميق فهمنا للفروق الفردية بين الأطفال 0

ـ يمكن للدمج التربوي أن يظهر للمتخصصين وغير المتخصصين على حد سواء أن أوجه التشابه بين التلاميذ المعوقين وغير المعوقين أكبر من أوجه الخلاف


تحتاج كل فقرة إلى تأمل وتفكير .. لانها تحتاج كلها ..إلى الاجابة على سؤال مهم وهو .. كيف نحقق تلك الاهداف ...؟ وهل البيئة مهيئة لاستقبال المدارس العادية لهؤلاء الافراد الغالين علينا جميعا .. ام ماذا ..؟

ولكم تحياتي العطرة .. وشكرا لكم ....!
طعم الحياة Thearthope
طعم الحياة Thearthope
:: مدير المنتدى ::
:: مدير المنتدى ::

ذكر
عدد الرسائل : 251
العمر : 37
البلد : فلسطيـــــــن
العمل/الترفيه : طالب
رسالتي اليكم : خلينا مع بعض
السٌّمعَة : 4
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 02/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى